افضل 5 جامعات لدراسة إدارة الأعمال في العالم

أصبح مجال إدارة الأعمال من أهم المجالات التي يسعى الجميع لدراستها فيقررون السفر إلى جامعة من الجامعات العالمية التي تقدم لهم إمكانية دراسة إدارة الأعمال بخدمات ممتازة تؤهلهم بعدها للعمل في أفضل الشركات الكبرى، وهناك العديد من الجامعات التي تصنف ضمن أفضل الجامعات العالمية وسوف نقدم لكم اليوم أفضل 5 جامعات لدراسة إدارة الأعمال في العالم، ولك أن تدرك أن جودة الجامعة لا تعتمد فقط على توفيرها لتكاليف مادية مناسبة أو كونها تتمتع بشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، بل هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تميز كل جامعة عن الأخرى وتجعلها ضمن أفضل الجامعات وأكثر جودة بسبب ما تتبعه من قواعد ومعايير عالمية.

ومن أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار جامعة مناسبة لدراسة إدراة الأعمال هى:

  1. مدى جودة المناهج التي تقدمها هذه الجامعة وقوتها التي تجعلك ترغب في الدراسة بها.
  2. مدة الدراسة، حيث تختلف كل جامعة عن الأخرى في مدة الدراسة التي توفرها، فهناك جامعات تكون مدة الدراسة فيها سنة واحدة وأخرى سنتين وهكذا.
  3. لابد من معرفة ما تقدمه الجامعة من خدمات لطلابها والقيمة التي ستضيفها لك عقب تخرجك منها.
  4. ينبغى عليك معرفة شخصية المحاضرين ومدى قدرتهم على توصيل المعلومات إلى ذهن الطلاب، مع الأهتمام بمعرفة تاريخ الجامعة وما حققته من نجاح في السنوات الماضية.
  5. لابد من تتبع أحد الخريجين منها ومعرفة كيف ساعده الألتحاق بهذه الجامعة العالمية على النجاح في حياته العلمية والمهنية.

جامعة ستانفورد Stanford University

تعتبر جامعة ستانفورد من أفضل الجامعات العالمية وأكثرها شهرة في مجال إدارة الأعمال، وتتميز هذه الجامعة بمكانتها الكبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وهى جامعة من الجامعات الخاصة التي يكون لخريجيها مكانة مميزة ومراتب عليا، أما عن المصاريف الدراسية فهى تكون 124 ألف دولار سنويًا تقريبًا، وهى من أغلى الجامعات تكلفة نظرًا لما تقدمه من مكانة مرموقة وخبرة كبيرة لطلابها في مجال إدارة الأعمال.

جامعة هارفارد Harvard University

على الرغم من أن جامعة هارفارد تقل في تكلفتها عن جامعة ستانفورد إلا أنها تصنف أيضًا ضمن أغلى الجامعات تكلفة حيث تبلغ تكلفة دراسة إدارة الأعمال هناك حوالي 92 ألف دولار تقريبًا، ويعود تاريخ هذه الجامعة إلى 1636 ميلاديًا فهى جامعة عريقة وقديمة لها شهرة عالمية وتستقبل آلاف الطلاب، أما عن مدة الدراسة في هذه الجامعة فهى تكون حوالي 20 شهر.

جامعة شيكاغو University of Chicago

تعتبر جامعة شيكاغو من أقدم الجامعات التي تقدم لك دراسة مميزة لإدارة الأعمال وتمنحك خبرة لا مثيل لها، وللجامعة كلية خاصة بها متخصصة في دراسة مجال إدارة الأعمال نظرًا لشهرة هذه المجال وكثرة الإقبال عليه من قبل الطلاب، وتقدم جامعة شيكاغو العديد من الخيارات لطلابها ومن هذه الخيارات هى إمكانية دراسة إدارة الأعمال في الأجازة الأسبوعية وهذا النظام يناسب الطلاب الغير متفرغون للدراسة، وهناك خيار آخر يتيح لك التفرغ الكامل للدراسة وكذلك يمكنك تقليل المدة الزمنية للدراسة عن طريق الإلتحاق بماجستير إدارة الأعمال، ويختلف كل نظام من هذه الأنظمة عن غيره لذلك يمكنك اختيار الأنسب والأفضل لك.

أما عن تكاليف دراسة إدارة الأعمال في هذه الجامعة فهى تقدر بحوالي 116 ألف دولار للدراسة الكاملة ويتم فتح باب التقديم في شهر أكتوبر من كل عام، كما يمكنك الأختيار بين تخصصات الجامعة المختلفة في مجال إدارة الأعمال على حسب ما يناسب قدراتك واحتياجاتك العلمية والمهنية.

جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania

هى جامعة من الجامعات العريقة التي تتميز هى الأخرى بالعديد من المميزات والخدمات التي تقدمها لطلابها، تلك المميزات التي جعلتها من أفضل الجامعات العالمية، كما تتيح لك هذه الجامعة دراسة إدارة الأعمال والتقديم في جميع برامج الدراسات العليا والدراسات المهنية، كما أن هناك كلية متخصصة في إدارة الأعمال تابعة لجامعة بنسلفانيا توفر لك جميع المناهج القوية، أما عن أسعار جامعة بنسلفانيا فهى تكون حوالي 37 ألف دولار سنويًا وتختلف أسعارها على حسب الطالب، فالأسعار التي تقدمها الجامعة للطلاب من داخل الدولة تختلف عن الطلاب من دولة اخرى.

جامعة لندن University of London

تعتبر جامعة لندن من أهم جامعات بريطانيا وأكثرها شهرة وتطورًا وبخاصة في مجال إدارة الأعمال، وقد ظهرت هذه الجامعة ضمن أفضل الجامعات المتخصصة في هذا المجال نظرًا لكونها توفر فرص عمل لخريجيها حيث يكون لهم أولوية كبيرة للتعيين في كبرى الشركات والمناصب، وتقدم جامعة لندن أفضل البرامج والخدمات التعليمية إلى جانب كونها تقل تكلفة عن بقية الجامعات الأخرى حيث تكون تكلفة الدراسة بها حوالي 25 ألف دولار سنويًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*