أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية

افضل طريقة لتعلم الانكليزية

أصبحت الآن الحاجة ملحة لتعلم اللغة الإنجليزية أكثر من أي وقت مضى، وذلك لمواكبة متطلبات سوق العمل فضلا عن العالم الذي أصبح كقرية صغيرة لا يجب أن يوقفك عدم معرفتك باللغة عن الاندماج بها، وملاحقة التقدم الحادث في وسائل الاتصالات والتواصل عبر شبكة الإنترنت، غير أن الكثير منا لا يجد الوقت الكافي لتخصيصه لتعلم اللغة ويبحث عن طريقة سهلة وبسيطة لتحقيق هذا الهدف، وفي هذا التقرير هدفنا أن نبسط لك الموضوع جدا حيث أن تعلم اللغة أي لغة أصبح الآن متاح وسهل عبر شبكة الإنترنت والتطبيقات المختلفة وما عليك هو فقط اختيار الوسيلة المناسبة لك.

 أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية:

أولا: التعلم عن طريق هواياتك: حيث يمكنك متابعة كل ما يخص هوايتك المفضلة من أخبار وفعاليات باللغة الانجليزية عبر وسائل الإعلام والتواصل المختلفة وذلك بدلا من متابعتها باللغة العربية، فهذا من شأنه أن يكسبك المفردات بسهولة وينمي لديك الرغبة في معرفة المزيد عن اللغة.

ثانيا: التعلم عن طريق الاستماع إلى الأغاني: كما نعلم أن كلمات الأغاني من أسهل الكلمات حفظا ذلك لأنها جاءت مقترنة بلحن معين، كما أن الميزة الأساسية للأغنية هنا أن الجمل تتكرر فيها بطبيعة الحال مما يجعل من السهل حفظها وترديدها علاوة على أن الأغاني عادة تحمل في كلماتها معاني مميزة يصعب نسيانها، والتعليم بالأغاني هي طريقة ممتعة وشيقة لا تسبب الملل.

ثالثا: التعليم عن طريق مشاهدة الأفلام: وهي من الطرق التي ثبتت فاعليتها في تعلم اللغة لأنها تتيح للمشاهد الراغب في التعلم مشاهدة العبارات والكلمات مقترنة بانفعالات تعبيرية تفيد في توصيل المعنى بسهولة، ولكن عليك اختيار المحتوى المناسب الهادف ويمكنك متابعة الأفلام التي تتوافق مع ذوقك بسهولة عبر موقع اليوتيوب كما يمكنك الاستعانة بالترجمة العربية لتعزيز معنى الكلمات في ذهنك.

رابعا: التعلم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي: وذلك بالحرص على إجراء المحادثات المفيدة مع أفراد لغتهم الأولى هي الانجليزية، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى يمكنك متابعة صفحات الفيسبوك المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية.

خامسا: متابعة قنوات اليوتيوب المتخصصة لتعليم الإنجليزية: وهذه القنوات كثيرة ويقوم عليها أفراد ذوي كفاءة في الشرح سواء كان الشرح فيها باللغة الإنجليزية أو كانت قنوات يقوم عليها عرب متخصصين يقدمون الشرح باللغة العربية.

سادسا: التعلم عن طريق تطبيقات الهاتف: وهي من الطرق المثلى لتعلم اللغة نظرا لوجود الهواتف الذكية في أيدي الجميع، كما أن تطبيقات الهاتف لا تحتاج اتصال دائم بالإنترنت كما أنها تتيح للمستخدم تكرار الجمل والألفاظ وسهولة التعلم في أي مكان وهي وسيلة غير مكلفة.

سابعا: التعليم بالتدوين: وذلك بالحرص على تدوين عدد بسيط من الجمل والكلمات يوميا في مدونة خاصة بك ، فهذا يدفعك إلى البحث عن الكلمات ومراجعة صحة الجمل من حيث القواعد والإملاء فتتعلم أكثر.

ثامنا: قراءة الروايات الانجليزية: وتعتمد هذه الطريقة على إثارة فضول القارئ فتدفعه إلى المضي في قراءة الرواية دون الاكتراث بصعوبة الجمل التي قد تمر عليه ومن ناحية أخرى يعتبر قراءة الروايات محفزا للبحث عن معاني الكلمات وتعلم الأساليب والتركيب المختلفة.

وهناك الكثير من مواقع الإنترنت المتخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية من أشهرها

englishconversations.org

 world-english.org

englishpractice.com

وبالنسبة لصفحات الفيسبوك فمن أفضلها:

تعلم اللغة الإنكليزية

تعلم الإنكليزية بسهوله.

وبالنسبة للتطبيقات الخاصة بالهاتف أهمها:

earn English Grammar

WordPower Learn American English Vocabulary

وأفضل قنوات اليوتيوب في ذلك

صوت أميركا لتعليم الإنكليزية 

 Effortless English Lessons

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*