أفضل شركات الطيران في العالم

افضل شركات الطيران في العالم

عندما أردنا أن نعد لكم تقريراً دقيقا عن أفضل شركات الطيران في العالم كان لابد أن نعتمد على مصدراً موثوق في تقييم وتصنيف شركات الطيران، فوجدنا أن أكثر جهات التقييم دقة والتزاماً في هذا الشأن هي شركة “سكايتراكس” وهي الشركة الأولى على مستوى العالم في تقديم خدمات الدعم لشركات الطيران، وهي علاوة على ذلك ذات ثقل وحيادية في مجال الاستطلاعات الخاصة برصد آراء المسافرين المستخدمين لشركات الطيران حول العالم، وقد أعلنت شركة “سكايتراكس” مؤخرا أسماء أفضل عشرة شركات طيران حول العالم نستعرضها فيما يلي:

طيران الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways

صنفت الخطوط الجوية القطرية بأنها شركة الطيران الأولى على مستوى الشرق الأوسط لعام 2015، وقد سبق وأن احتلت نفس الشركة المرتبة الأولى في تقييم ” سكايتراكس” وذلك للعامين على التوالي من عدة سنوات وجاءت في المركز الثاني مرتين من قبل، كما صنفت درجة رجال الأعمال بها في المركز الأول لهذا العام.

طيران الخطوط الجوية السنغافورية  Singapore Airlines

تحررت الخطوط السنغافورية هذا العام من التقييم الذي وضعها في الترتيب الثالث على مدار ثلاث سنوات متتالية وذلك بقفزها إلى المرتبة الثانية وهو ما يعد إنجازا كبيرا، بالإضافة إلى اشتراكها مع خطوط الجو القطرية في تصنيف درجة رجال الأعمال بها كأفضل درجة خاصة برجال الأعمال لعام 2015.

طيران كاثاي باسيفيكCathay Pacific

نجحت شركة (كاثاي باسيفيك) في أن تحوز على لقب شركة الطيران الأولى عبر المحيط في العام الجاري ، ولكنها تخلت عن ترتيبها المتقدم في المستوى الأول بين شركات الطيران لعام 2014 لتحتل المرتبة الثالثة هذا العام.

طيران الخطوط الجوية التركية Turkish Airlines

كان صعود شركة الخطوط الجوية التركية للمرتبة الرابعة هذا العام بعد تصنيفها من قبل في الترتيب السابع ثم الخامس في السنوات الماضية، نوعا من الإنجاز الذي يجب الإشارة إليه ، والذي ينبئ بمزيد من التقدم في السنوات المقبلة خاصة لكونها الشركة الأوروبية الوحيدة المنافسة في هذه القائمة، كما حصلت على جائزة شركة الطيران الأفضل على مستوى أوروبا.

طيران الإمارات  

وعلى عكس الصعود الذي حرصت عليه الشركة التركية، لم تنجح الخطوط الإماراتية في الحفاظ على تصنيفها كأفضل شركة طيران في عام 2013 حيث هبطت إلى المستوى الرابع في تقييم عام 2014 ثم إلى المستوى الخامس لهذا العام.

طيران الإتحاد للنقل الجوي

وقد عملت شركة الإتحاد للنقل الجوي على تطوير مستوى أدائها تجنبا للخروج من قائمة الشركات العشر الأولى، ليس هذا فحسب وإنما نجحت أيضا في التقدم للمركز السادس هذا العام بعد استقرارها في المركز السابع لعامين على التوالي (2013 و 2014).

طيران كل اليابان الجوية ANA All Nippon Airways

جاءت ANA هذا العام في المركز السابع في تراجع ملحوظ عن العام السابق حيث جاءت في المركز السادس والذي أعتبر أيضا في حينها تراجعا عن ترتيبها في المستوى الرابع في السنوات السابقة ، ولكنها جاءت في مقدمة الشركات في مجال خدمات الطيران هذا العام وأيضا الأفضل قي تقديم خدمات الموظفين  بين شركات الطيران في أسيا.

طيران غارودا Garuda Indonesia

في إنجاز ملحوظ استطاعت شركة الطيران الأندونيسية من اللحاق بقائمة أفضل عشر شركات طيران في العالم هذا العام بعد أن جاءت في المركز الحادي عشر في عام 2015 وذلك بفضل تطوير خدماتها.

 طيران إيفاEVA Air

بعد التصنيف في المرتبة 12 للعامين 2013 و 2014 استطاعت الشركة التايوانية من تسجيل المركز التاسع على مستوى طيران العالم هذا العام.

طيران كانتاس Qantas Airways  

ونجحت (كانتاس ) في كسب ثقة مستخدمي الطيران أكثر من ذي قبل فاستطاعت الصعود إلى تصنيف سكاي تراكس هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*