أفضل 5 مدارس في مدينة جدة

افضل مدارس في جدة

يعد التعليم من الاهتمامات الجوهرية لكل أسرة ليس فقط فيما يتعلق بالتفكير في المستقبل العملي لأولادها وإنما أيضا فيما يتعلق بتنشئتهم وتربيتهم، والتعليم في المملكة العربية السعودية يلقى اهتماما من نوع خاص من قبل الحكومة التي تحرص على التطوير المستمر في قطاع التعليم بما يتماشى مع متطلبات العصر، حيث تعمل الدولة باستمرار على توفير أفضل سبل التعليم من منشآت وأجهزة ومعلمين لترتفع بجودة التعليم المقدم لأبنائها على المستويين الحكومي والخاص.

وفي هذا التقرير عملنا على مساعدة الأسر التي تبحث عن أفضل المدارس لأبنائها ومميزات كل مدرسة عن الأخرى، فقمنا بإعداد قائمة بأفضل المدارس الخاصة الموجودة في جدة سواء للبنات أو البنين.

مدارس الأندلس الأهلية

تقع في شارع قثم بن عباس، حي الزهراء (هذا بالنسبة لمدارس البنات)، وشارع الكيال، حي الروضة ( بالنسبة لمدارس المرحلة المتوسطة والثانوية والدبلومة الأمريكية) وللمدرسة فروع أخرى في أنحاء المملكة.

تشمل المدرسة جميع المراحل التعليمية بدايًة من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة التعليم الثانوي وذلك للبنين والبنات. وتتبنى أفضل السبل التربوية في التعليم.

تدعم التعليم القائم على استخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة بدلا من التعليم التقليدي باستخدام الكتب ( فصول اختيارية بالنسبة للقسم العربي) وبها فصول متخصصة لتدريس القرآن الكريم وتحفيظه. كما أنها تضع برنامجا خاصا يدعم اكتشاف المواهب لدى الطلبة ويعمل على تنميتها واستغلالها.

وتحتوي أيضاً على فصول لتدريس الدبلومة الأمريكية لطلبة المرحلة الثانوية (اختياري) وتدرس المنهج المصري (التجريبي لغات)

مدارس البيان النموذجي: 

تقع في شارع ابراهيم الجفالي، حي الأندلس. المدرسة للبنات فقط، وتستقبل جميع مراحل التعليم.

تقوم سياستها التعليمية على المبادئ الإسلامية، مع حرصها على توفير أجود وسائل وتقنيات التعليم الحديث لتخريج طلاب على مستوى عال من الإبداع والتفوق في العلم والأخلاق.

تستعين المدرسة بمجموعة من أكفأ المدرسين، كما تحرص على إعطاء الأولوية للكفاءات السعودية في مجال التدريس. وبها فصول للتعليم الإلكتروني، وبها فصول لتحفيظ القرآن الكريم وتدريسه. كما أنها تتبنى منهجا متقدما لتعليم اللغة الإنجليزية، وتمنح الدبلومة الأمريكية.

مدارس الأقصى الأهلية 

تقع في شارع عبد الله سليمان.

من أقدم المدارس الخاصة في مدينة جدة، المدرسة للبنين فقط. وتشمل تدريس جميع المراحل التعليمية، وتتبنى المدرسة نظم متطورة في التعليم بأساليب حديثة تواكب طرق التعليم العالمية.

كما أنها توفر للطلبة فصول ذكية للتعليم الإلكتروني، ولها قناة تبث من خلالها المواد التعليمية عبر شبكة الإنترنت. تدعم نظام الكلاسيرا.

مدارس عالمي الممتع

على الرغم من حداثة نشأتها (2012)، إلا أنها تلقى استحسانا كبيرا من جانب الكثير من الأسر من حيث كونها من أفضل المدارس المخصصة للبنات في جدة.

تشتمل على جميع المراحل الدراسية، وتستعين بمجموعة مؤهلة من التربويين ذوي الكفاءة في مجال التعليم.

كما أنها تدعم الكثير من الأنشطة المختلفة التي تهدف إلى تنمية قدرات الطالبات وتنمية روح الإبداع لديهن بالإضافة إلى توفير أحدث وسائل التعليم التي ثبتت كفاءتها عالميا.

مدارس دار الفكر

تتبنى المدرسة سياسة تعليمية تقوم على الأسس والمبادئ الإسلامية في المقام الأول تحت شعار ( دار المؤمن الصالح الحكيم) حيث تتبنى نظم تربوية متطورة من شأنها أن تبني طالب على درجة عالية من المهارة العلمية والعملية.

تشمل جميع مراحل التعليم (للبنين والبنات) وتدعم تدريس المواد العلمية باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى حرصها عى اتقان الطالب للغة العربية ومبادئها. كما أنها تمنح الدبلومة الأمريكية، وتدعم خدمة (البلاد بورد) التي تتيح للطالب فرصة المتابعة والتفاعل مع المواد الدراسية بشكل مستمر. وتوفر إمكانية تواصل الطالب والمعلم عن طريق الإنترنت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*