أفضل 5 سيارات في العالم لعام 2016

لقد أعلن القائمون على تنظيم المسابقة الشهيرة سيارة العام قائمة بأفضل السيارات التي ستخوض المنافسة لنيل لقب سيارة العام في أوروبا، وبعد تصويت لجنة الحكام تبقى خمسة سيارات فقط مرشحين للفوز بجائزة افضل سيارة في عام 2016.

حيث بدأت المسابقة بأعداد كبيرة من السيارات والتي شاركت في المنافسة على اللقب، وقد وصل العدد إلى 40 موديل مختلف، وبعد ذلك بدأت عملية استثناء للسيارات الأقل حظا حتى وصلت في التصفيات النهائية إلى خمسة سيارات من بلدان مختلفة.

سيارة أودي A4

اودي 2016 A4 افضل سيارة

حيث كشفت شركة أودي الألمانية عن الجيل الخامس والجديد من سياراتها أودي A4، وهي بفئتيها السيدان والأستيشن، ورغم أن هذا جيل جديد من أودي A4 إلا أن السيارة حافظت على هويتها وتصميمها القديم، لكي تجعلك تعتقد أنها نسخة محدثة من الطراز، كما حصلت A4 على خطوط حادة وهي مستوحاة من شقيقتها أودي تي تي الجديدة بالإضافة إلى بعض الملامح من سيارة أودي برولوج، ومحتمل أن تكون سيارة العام.

وأهم تغيير على سيارة أودي A4 كان من الداخل والتي تحسنت بشكل كبير عند المقارنة مع السيارة الحالية، وبالتأكيد لقد وفر الصانع الألماني في السيارة لوحة عدادات متطورة بحيث تخفي خلفها شاشة رقمية عملاقة مثل المستخدمة في سيارة أودي تي تي، مع تغيير الكونسول الوسطى لكي يتم تثبيت الشاشة بشكل جديد ويسهل من استخدامها بالنسبة للسائق، ولقد حصلت A4 على مقاعد ومقود جديد والعديد من التحديثات.

سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة 

بي إم دبليو الفئة السابعة

قامت شركة بي إم دبليو قامت بتطوير سيارتها بي إم دبليو الفئة السابعة الجديدة وهي تحظى بمحركين بنزين هما تيربو المكون من 6 إسطوانات والقادر على منح السيارة قوة 326 حصان في نسختي 740i و 740 Li، والمحرك المكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V وهو مزدوج التيربو بقوة 450 حصان في نسختي 750 ix Drive و 750Li x Drive.

لقد تم تزويد السيارة بالعديد من المزايا الإضافية للسائق منها نظام مساعدة سائق بي إم دبليو كونكت دريف الذي يتضمن ميزة اللمس وهو عبارة عن جهاز لوحي من شركة سامسونج في القسم الخلفي مع إمكانية التحكم بالعديد من المزايا داخل السيارة منها أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة وأيضا مزايا الراحة مثل برنامح فبتاليتي الذي يتيح ميزة التدليك والمدمجة في المقاعد، ومحتمل أن تكون سيارة العام.

وهناك العديد من المزايا الإضافية مثل ميزة جشتر كنترول والتي تسمح للركاب بالتحكم في مستوى الصوت بمجرد حركة اليد.

سيارة أوبل أسترا 2016 

أوبل أسترا 2016

تصميم سيارة أوبل أسترا 2016 الجديدة يتميز بخطوط أكثر أناقة واللمسات الجميلة والتي حسنت من شكل السيارة الخارجي، كما عكست التحديثات الكبيرة على المقصورة الداخلية، وكذلك التحسينات الميكانيكية الموجودة في السيارة.

وعلى الصعيد الميكانيكي أن سيارة أوبل أسترا 2016 تعد بتوفير أفضل إعتمادية لسياراتها، وهو ما تميزت بها سابقا مما جعلها شعبية بين أساطيل الشرطة حول العالم، والطراز الجديد يوفر مساحة أكبر ويوفر معدات أفضل واستهلاكها للوقود أقل بسبب الإيروديناميكية المحسنة وبسبب تخفيض الوزن بنحو 200 كجم.

سيارة مازدا MX-5 رودستر

سيارة مازدا MX-5 رودستر 2016

إن الشركة اليابانية ستقدم على الأرجح سيارتها MX-5 رودستر كوبيه، وما زالت المعلومات حول السيارة قليلة إلا أن تقارير سابقة أشارت إلى أن السيارة سوف تتمتع بسقف متحرك خفيف والذي يعطي المزيد من المساحة للأمتعة وقد تكون سيارة العام.

ومتوقع أن ترث السيارة محركها من نسختها العادية، وبالتالي فمن المتوقع أن تستمد السيارة قوتها من محرك SKYACTIV-G الرباعي الإسطوانات بقوة 155 حصان، وعزم دوران 148 باوند لكل قدم، ويمكن وصله بناقل تروس جير وهو إما يدوي أو أوتوماتيكي وهو سداسي السرعات. 

سيارة فولفو XC-90

فولفو XC-90 2016

يتميز محرك السيارة بعدد 4 سلندر، وبقوة 318 حصان، وعزم الدوران 295 رطل لكل قدم، والمحرك الكهربي بقوة 82 حصان، وعزم الدوران 177 رطل لكل قدم، وبذلك يصبح إجمالي قوة السيارة 400 حصان وعزم دوران 472 رطل لكل قدم، وناقل الحركة 8 سرعات أوتوماتيكي، كما أن التسارع من 0 إلى 96 كم 5,9 ثانية.

وبالنسبة للتصميم الخارجي لفولفو اكس سي 90 – 2016 فدائما ما تشبه السيارات الهجينة وخاصة في التصميم الخارجي منها النسخة الأساسية من السيارة، ولقد حصلت النسخة الهجينة على اللمسات البسيطة وخاصة عند المصد الأمامي والمصابيح الأمامية والتي تم إعادة تصميمها، وأصبحت بتقنية LED النهارية، وكذلك المصد الخلفي وصندوق السيارة الذي يفتح بأكمله إلى الأعلى، وربما تكون هي سيارة العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*