افضل لاعب في العالم

افضل لاعب في العالم

في خلال الاحتفالات السنوية التي تقام كل عام لتتويج أفضل لاعب على مستوى العالم فقد حصل اللاعب الأرجنتيني ونجم منتخب برشلونة ليونيل ميسي على لقب أفضل لاعب على مستوى العالم للمرة الخامسة على التوالي، وقد حصل على الجائزة المقدمة من الفيفا (الاتحاد الأوروبي الدولي لكرة القدم) بالتعاون مع المجلة الفرنسية فوانس فوتبول كل عام.

ولقد تبع ليونيل ميسي بالترتيب في المركز الثاني كأفضل لاعب على مستوى العالم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب ريال مدريد حيث أظهرت النتائج التي أوضحها الفيفا بأن نتائج كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي متقاربة جدا حيث يعدا أفضل لاعبين على مستوى العالم كله.

تسليم الجائزة

ولقد أقيم الحفل الخاص بتسليم الجائزة الذهبية في مدينة زيوريخ في سويسرا، حيث اعتاد رئيس الاتحاد الأوروبي الدولي المستقيل جوزيف بلاتر على تسليم الجائزة للفائز كل عام، ولكن بخلاف كل عام فقد تغيب جوزيف بلاتر واتخذ مكانه النجم البرازيلي الشهير كاكا حيث قام بتسليم الجائزة للنجم الساحر ليونيل ميسي عن عام 2016.

ميسي افضل لاعب في العالم

رأي نيماردا سيلفا في فوز ميسي

أما عن النجم البرازيلي نجم منتخب برشلونة أيضا النجم نيماردا سيلفا، فلد أوضح موافقته الشديدة ودعمه لموقف الاتحاد الدولي من تتويج اللاعب ليونيل ميسي أفضل لاعب على مستوى العالم حيث عبر أنه كريستانو رونالدو وليونيل ميسي يعدان أفضل لاعبين على مستوى العالم كله وأن مستواهما متقارب جدا.

تكرار فوز ليونيل ميسي

ولا تعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ ليونيل ميسي الكروي بل على العكس فقد فاز بلقب أفضل لاعب على مستوى العالم خمس مرات على التوالي في أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، ثم حصل بعدها اللاعب البرتغالي نجم منتخب ريال مدريد كريستيانو رونالدو على لقب أفضل لاعب في العامين التاليين، ليستعيد بعد ذلك اللاعب ليونيل ميسي اللقب.

أسباب حصول ليونيل ميسي على لقب افضل لاعب في العالم

ولقد حصل مسي على اللقب بعد أن استطاع إحراز 48 هدف خلال الموسم الكروي السنوي لمنتخب الكتالوني، وأيضا استطاع أن ييسر له الحصول على خمسة ألقاب مهمة جدا وهي الدوري والكأس المحليين، وكأس السوبر الأوروبي، دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية وذلك عن عام 2015، ولقد هزم ميسي أمام نظيره ومنافسه أتلنتك بيلباو حيث لم يستطع الفوز بكأس السوبر الإسباني.

الجوائز التي حصل عليها ليونيل ميسي

لم تكن جائزة الكرة الذهبية عن أفضل لاعب هي الجائزة الوحيدة التي حصل عليها نجم برشلونة ليونيل ميسي، فلقد حصل على جائزة غلوب سوكر في الحفل الذي أقيم مؤخرا في دبي، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، ليكون بذلك اللاعب الحاصل على أكثر الجوائز الفردية، ولقد نافسه وهزمه غريمه الهداف لاعب ريال مدريد في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي.

نبذة عن حياة اللاعب ليونيل ميسي

أما عن حياة اللاعب ليونيل ميسي فقد ولد في 24/6/1987، وبدأ اللعب وهو في الخامسة من عمره مع نادي المدينة والذي كانت إدارته في يد والد ميسي في هذا الوقت جورج، ثم تقدم ميسي بسرعة البرق وارتفع مستواه ليؤهله للانتقال إلى نادي صغار نيويلز أولد بويز حيث كان يلعب فيه الأخ الأكبر لليونيل ميسي رودريغو، ومن تألق لتألق لفت أنظار النادي الشهير ريفر بليت.

ثم قام ليونيل ميسي بالانتقال لنادي ريفر بليت ولكن الأسطورة سرعان ما كادت أن تنتهي وتنتهي معها جميع أحلام اللاعب ميسي، حيث اكتشف الأطباء أنه يعاني من نقص حاد في الهرمونات الخاصة بنمو العظام، وكان المبلغ المطلوب آنذاك لإجراء هذه العملية كبير جدا لا يستطيع أهل ميسي تحمله ولا يستطيع هذا النادي تغطيته.

وبعد ذلك قام ميسي باللعب أمام أخصائي نادي برشلونة واستطاع الحصول على إعجابه بعد تحقيق العديد من الأهداف، مما أدى إلى تحمل نادي برشلونة تكاليف العملية المطلوبة لليونيل ميسي، حيث أصبح طوله من 140/170سم، وبعد ذلك استمر تألق ميسي من لاعب احتياطي إلى لاعب صغير بالنادي وأخيرا إلى نجم نادي برشلونة، وذلك بعد تمكنه من تحقيق الكثير والكثير من المكاسب لنادي برشلونة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*