أفضل طريقة لزراعة الشعر

عادة ما يكون جل إهتمام من يعانون من الصلع أو تساقط الشعر نتيجة مرض عارض او وراضي سواء لدى الرجال أو نساء من البحث عن أفضل طرقة لزراعة الشعر تمنحهم نتائج مرضية تجعلهم يقدمون على زراعة الشعر وتحمل تكاليفها.

وبلا أدنى شك زراعة الشعر مثلها مثل أي عملية طبية قد تنجح وتعطي نتائج طبية مرضية وقد تفشل وتزيد الامر سوء، ويبقى البحث عن أفضل مكان لإجراء عملية زراعة الشعر واستخدام أفضل طريقة وتقنية لهذه الزراعة هو الشغل الشاغل والأهم لمن يرغبون في إجراء تلك العملية، ولعل تركيا من أكثر وأهم الدول في مجال زراعة الشعر لما تحتويه من مراكز متطورة ومتقدمة مثل مركز الدكتور يتكين باير الذي يستخدم أفضل الطرق تطورا وتقدماً في زراعة الشعر مما جعله من بين أفضل المراكز في تركيا في هذا المجال.

وللمهتمين في معرفة طرق زراعة الشعر إليكم أفضل طريقة في زراعة الشعر:

زراعة الشعر بطريقة الإقتطاف:

وهي من بين آخر الطرق وأفضلها ويوصي بها جميع أطباء زراعة الشعر وأطبار التجميل لما تحققه من نتائج مضمونة ومرضية، حيث تقوم الطريقة على عدة مراحل أهمها مرحلة اقتطاف البصيلات من خلال استخراج جذور الشعر باستخدام أدوات دقيقة وخاصة ومصممة لذلك, حيث  يتم عمل تخدير موضعي للمنطقة المانحة للبصيلات الشعرية بعدها يبدأ الطبيب باقتطاف البصيلات. هذه المرحلة تستغرق حوالي ثلاث ساعات. يتم فيها اقتطاف جذور الشعر بشكل مفرد من المنطقة المانحة حيث يأخذ من كل 1ملم بصيلتان من أصل 4 بصيلات لتجنب حدوث تخفيف، و بأستخدام جهاز ميكروموتور ذو رؤوس دقيقة وثقب اسطوانية صغيرة للغاية وبقطر من  0.6 حتى 0.95 مم بحد أقصى وحسب سماكة ونوع  الجذور.  ويتم اختيار الجذور بحذر جدا ودقة، ومن ثم يتم اعطائها للممرضة المختصة لتتم معاينتها  وتصنيفها حسب فئاتها  بعد ذلك تجمع هذه الجذور لتوضع في محلول مغذي في مادة الهايبوتيرموسول وضمن درجة حرارة  4 سيلسيوس، وذلك لتبطيء عملية الاستقلاب والابقاء على الجذور حية .

أفضل طريقة لزراعة الشعر

بعد الإنتهاء من مرحلة اقتطاف البصيلات تبدأ مرحلة فتح البصيلات وهي مرحلة مهمة في زراعة الشعر لأن النتائج الناجحة والمظهر الطبيعي المطلوب يعتمد على هذه الخطوة ومدى نجاحها وهنا تأتي خبرة الطبيب المعالج حيث تستغرق هذه المرحلة ما بين 1 –2 ساعة من خلال إجراء تخدير اموضعي للمنطقة المراد الزراعة فيها ،وبعدها يتم زراعتها حيث يقوم الدكتور يتكين باير بمتابعة العملية مستخدما في هذه  الخطوة التقنية التي ابتكرها بنفسه الــ OSL والتي اثبت نجاحها في كل العمليات التي اجراها الدكتور يتكين باير واظهرت نتائج مبهرة جعلت مظهر الشعر يبدو طبيعي وكأن المريض لم يقم بأي عملية لزراعة الشعر. وتعتمد الطريقة على فتح الثغرات لوضع البصيلات فيها بواسطة ثواقب الــ OSL Slits الواحدة تلو الاخرى، ويتم بعدها إعداد ثقوب طبقا لعمق وسماكة الجذور المقتطفة، ثم فتح هذه الثقوب بالزوايا والأتجاهات المناسبة حتى ينمو الشعر و يأخذ شكله الطبيعي، والتي تعتبر أهم نقطة في عملية زراعة الشعر.

وأخيراً تأتي مرحلة ادخال بصيلات الشعر ضمن فروة الرأس في المناطق الصلعاء والمناطق ذو الكثافة الشعرية القليلة وذلك بشكل يدوي وبحذر ودقة وحسب اتجاه فتحة القناة وتستغرق هذه المرحلة من ساعتين الى أربع ساعات حسب مساحة الصلع .

بعد انتهاء عملية بواسطة تقنية الإقتطاف يعطى المريض مسكن للألم ومضاد للعدوى مع ارشادات واجب اتباعها.

مميزات طريقة الإقتطاف لزراعة الشعر:

  • عدم وجود نجدب أو خطوط وجروح تظهر على خلفية الرأش
  • آثار عملية الزراعة على فروة الرأس بالكاد ترى بالعين المجردة ويتم تغطيتها تحت الشعر الأصلي.
  • الألم الذي تببه العملية خفيف وبسيط ويكاد يكون لايذكر.
  • سرعة الشفاء وعدم الحاجة إلى إزالة خيوط الجراحة.
  • العودة إلى ممارسة النشاط اليومي والإعتيادي سريعاً.

ولمزيد من المعلومات حول أفضل طرق زراعة الشعر وآخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال يمكنكم زيارة مدونة زراعة الشعر للدكتور يتكين باير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*