أفضل 5 مطاعم في العالم حسب جايسون أثيرتون

كثيرة هي المطاعم الجيدة جول العالم، ويختلف ترتيب تلك المطاعم حسب مزاق الزبون وما يفضله من اطعمة وخدمات، وحسب الخبير جايسون أثيرتون وهو من أشهر الطباخين حول العالم والذي تدرب على يد “غوردون رامزي” فإنه قام بتصنيف افضل 5 مطاعم في العالم واليكم قائمته المفضلة من تلك المطاعم.

أفضل 5 مطاعم حول العالم:

– مطعم”Flocons دي سيل”، ميجيف، فرنسا Flocons de Sel:

“Flocons دي سيل” حائز على ثلاث نجمات ميشلان، ويبدو المكان مثل شاليه التزلج التقليدي، ويقدم لضيوفه الخبز الطازج بنكهات متنوعة، بالإضافة إلى الحليب الطازج الذي يتم جلبه من مربي الأبقار في الحقول المجاورة، بالإضافة إلى الأطباق التي يعدها الشيف”ايمانويل Renaut “، وهو مشهور في جميع أنحاء المنطقة ولكن الكثير من الناس لا يعرفون عنه شيئا خارج فرنسا.

مطعم”Flocons دي سيل”

– “لا ماديا يكاتا”، صقلية، La Madia:

مطعم صغير يتوارى وراء أحد متاجر الأحذية،يقدم فيه الشيف “بينو Cuttaia” قائمة متنوعة تشمل أطباق المعكرونة ولحم البقر المطهو على الفحم، و هو حائز على نجمتي ميشلين و لكنه معروف على الصعيد المحلي فقط.

مطعم لا ماديا يكاتا

– “The stilt restaurants ” جزيرة ماكتان، الفلبين:

يقول “أثيرتون” أنه عندما يذهب مع زوجته لزيارة عائلتها في سيبو، فإنهما يطيران إلى جزيرة ماكتان، ومن فندق “شانغريلا” هناك، يمكن استئجار قارب ليأخذك إلى أصغر جزيرة صيد مجاورة، حيث توجد ثلاثة مطاعم صغيرة على ركائز مثينة قبالة سواحلها، ومن القارب يمكنك الصعود الى أي من هذه المطاعم لتناول الطعام ، ويتم تزويدك بغص ونظارات واقية و مرافقتك تحت المطعم، حيث توجد شبكات ويمكنك اختيار السمك الذي تريد تناوله مباشرة من الماء، وبعد التقاط السمك الذي تريد يتم إعداده بنقعه في خل جوز الهند وصلصة الصويا والفلفل والزنجبيل، ثم شويه و تقديمه مع الأرز وسلطة البابايا.

The stilt restaurants

– “Eleven”، ماديسون بارك. نيويورك، Eleven Madison Park:

إنه واحد من أكثر المطاعم شهرة في الولايات المتحدة وهو وِفق أثيرتون مكان جميل يستقطب العديد من المشاهير، ويقدم الأطباق الأمريكية المعاصرة بنكهات إستثنائية يبدعها “دانيال Humm” و “ويل Guidara”.

Eleven Madison Park

– مطعم “Sukiyabashi” جيرو. طوكيو ،Jiro :

يقدم “جيرو” طبق السوشي المميز ولديه ثلاثة نجوم ميشلان، وهو أبسط من المطاعم البسيطة، ويقع في محطة مترو أنفاق طوكيو، الطاه، جيرو اونو في الثمانينات من عمره وكرس حياته كلها لعمله،فهو يتمتع بنفوذ مطلق ويمر بالضبط بنفس الروتين كل يوم لضمان تحقيق الكمال في كل مرة، حيث يتعامل مع كل عنصر باحترام، ولا يستوعب هذا المطعم الصغير سوى 10 أشخاص فقط.

مطعم “Sukiyabashi”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*