افضل 10 كتب

تعد المطالعة من أفضل الهوايات التي ينصح بممارستها بشكل اعتيادي ومستمر نظرا لفوائدها الجمة فهي تغني الرصيد المعرفي وتجعله على إلمام بكل ما هو مفيد وبكل مجريات وأحداث العالم إضافة إلى أنها تجعله يصبح مثقفا على المستوى الفكري وتصبح ثقافته كبيرة وليست محدودة ولكن هذا يختلف بحسب أنواع الكتب التي يتجه الإنسان لقراءتها  فهناك من يهتم بقراءة الموسوعات العلمية أو الأدبية ومنهم من يهتم بقراءة الشعر أو الروايات الأدبية وغيرها من أنواع الأدب والفكر وسنقدم لمحبي المطالعة افضل 10 كتب يستطيعون التوجه إليها لقراءتها :

best 10 books

  1. النسبية لألبرت أنشتاين: هو من أفضل الكتب التي عرفها التاريخ فهي تعتمد على مبدأ النظرية والتجربة خاصة النظرية النسبية التي كان أول من توصل إليها هو إنشتاين وهو بذلك يكون قد قام بضحد الكثير من النظريات القديمة والتقليدية كما قال وبدأ العلماء والباحثون فيما بعد يستندون على نظريته التي قادتهم لاكتشاف العديد من الأشياء الرائعة إنه كتاب النظرية النسبية لألبرت إنشتاين الذي يعد إبداعا .
  2. مقدمة ابن خلدون: من أروع الكتب التي ألفها العالم العربي ابن خلدون والذي يعكس مدى ذكاء ومهارة العلماء العرب في القديم حيث كانوا أسياد العالم لا بشيء إلا بعلمهم الحثيث وبحثهم المتواصل حيث أن ابن خلدون كان رياضيا وفيلسوفا  ورياضيا وفلكيا أيضا وضع في كتابه كل ما يعلمه عن علم الاجتماع ووضحه بشكل كبير حيث أن هذا الكتاب أصبح تحفة ومرجعا للعلماء .
  3. تفسير الأحلام لسيغموند فرويد: من المعروف أن سيغموند فرويد من أكثر العلماء الذين تركوا بصمتهم في التاريخ وذلك باكتشافاته العجيبة حيث أنه كان من أوائل العلماء الذين اعتمدوا على دراسة ما بداخل الإنسان لدرجة أنه تفصل في الباطن الخفي للإنسان وأثبت أن هناك جانبا خفيا يتحكم في الإنسان وهو اللشعور أو اللاوعي الذي تظهر أهم تداعياته في زلات القلم واللسان والأحلام أيضا حيث أن سيغموند فرويد وضح العلاقة الوطيدة بين اللاوعي وأحلام الإنسان.
  4. كتاب هاري بوتر: هذا الكتاب الذي كان له صدى كبير في العالم لدرجة أن هناك من حوله لسلسلة سينمائية يداوم الكثير من الناس على مشاهدتها والتي تحكي عن التلميذ البسيط هاري بوتر الذي يكتشف فيما بعد أنه ساحر وهو من تأليف الكاتبة البريطانيةK. Rowling
  5. مذكرات فتاة شابة:  إنه كتاب يحكي عن فرانك مؤلفة الكتاب وعن معاناتها وذكرياتها التي عاشتها مع أسرتها أثناء الاحتلال في هولندا وقد عرف ملايين الإصدارات كلها بيعت وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على أنه يحتوي على أشياء مثيرة لا توجد في أي كتاب آخر.
  6. رواية ذهب مع الريح: عبارة عن قصة طويلة تتوالى فيها الأحداث الدرامية المثيرة والمشوقة أيضا أثناء الحرب الأهلية في أمريكا وقد حصدت عدة جوائز.
  7. دليل المسافر إلى المجرة: يحكي فيه كاتبه دوغلاز آدمز مغامرات خيالية في الفضاء يسودها طابع من المرح والمتعة عرف نسبة كبيرة من الترجمة أي أنه ترجم للغات كبيرة .
  8. كتاب فكر تصبح غنيا: هو كتاب مذهل يساعد على تطوير الذات والعمل على تحسينها وجعلها ذات كفاءة أكبر إضافة إلى تقوية الشخصية وجعلها قادرة على التأقلم مع باقي الشخصيات.
  9. مقتطفات من أعمال ماو تسي تونغ: هذا كتاب لرئيس صيني قديم حكم الصين لمدة محدودة من الزمن والكتاب يتناول العديد من أقوال الرئيس وأجوبته عن مختلف الاستفسارات وبذلك تتكون لدى القارئ فكرة عامة حول طريقة تفكير الصينيين خاصة من يحكم شعبا يتجاوز عدده المليار.
  10. رواية الكيميائي: للكاتب باولو كويلو عرفت انتشارا كبيرا في جميع أنحاء العالم حيث حطمت رقما قياسيا في عدد المبيعات وترجمت إلى لغات كثيرة جدا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*