افضل 5 فنادق في مكة المكرمة

نحو الحرمين الشريفين، يتهافت الملايين سنويا من كل بقاع العالم لأداء فريضتي الحج والعمرة في مكة المكرمة، ومما لا شك فيه أنه من العوامل الأساسية في أي رحلة بشكل عام مكان الإقامة، لذلك عزيزي القارئ نقدم لك اليوم هذه المقالة بعنوان افضل 5 فنادق مكة المكرمة.

ملاحظة: التقييم طبقا لموقع بوكينج بناء على إستطلاعات رأي للأشخاص الذين زاروا الفنادق من قبل.

5-فندق دار الغفران:

افضل فندق دار الغفران

التقييم:8.4-10

رابط الفندق

إذا توجهت لباب الملك عبدالعزيز ونظرت إلى الجهة المقابلة له، فستجد هذا الفندق ذو التصميم العصري الأنيق.

تتمتع غرف الفندق بإطلالة جانبية رائعة على المسجد الحرام، كما أن الغرف تتميز بتصميم عصري خاص متجسد في الفن التجريدي والأقمشة الغنية.

وتحتوي كل غرفة على تلفاز، وميني بار، وجهاز لصنع القهوة والشّاي. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في كافة أنحاء الفندق.كما يقدم المطعم عدد من البوفيهات الرائعة خاصة بوفيه الإفطار.

4-فندق سويستيل مكة:

فندق سويستيل مكة

التقييم:8.5-10

رابط الفندق

هو أحد فنادق مجمع أبراج البيت الفاخر على مقربة من الحرم المكي الذي يطل عليه ويطل كذلك على الكعبة، يتميز الفندق بتصميمه العبقري.أرضية كل جناح مفروش بسجاد مطبوع ولكل جناح منطقة جلوس واسعة خاصة به، الجناح كذلك مزود بشاشة تلفاز مسطحة وحمام رخامي.يوجد بالفندق مطعم سيجنتشر الذي يقدم مزيج من الأطعمة العربية والدولية.

3-فندق مكة هيلتون:

فندق مكة هيلتون

التقييم:8.6-10

رابط الفندق

يقع هيلتون مكة في قلب مكة ويُطل على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، تطل جميع الغرف في فندق هيلتون مكة إما على مدينة مكة أو الكعبة المُشرفة أو المسجد الحرام.

ويضم عدد كبير من الأجنحة والغرف المجهزة لتوفير أكبر قدر من الراحة للنزلاء. فتضم كل غرفة مكتب وحمام خاص بها.

 أما الجناح فيحتوي على غرفة معيشة بها مكان لتناول الطعام، يوجد بالفندق عدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة تقدم شتى أنواع المأكولات والمشروبات.كما أن الفندق يتمتع بموقع إستراتيجي وحيوي، بسبب العدد الكبير من المتاجر التي تحيط به بالإضافة إلى أنه يقع على مقربة من الكعبة وبئر زمزم وبعض المواقع والمشاعر الإسلامية التي لا تتجاوز المسافة بينها وبين الفندق 8 كيلو متر.

2- فندق دار التوحيد انتركونتيننتال:

افضل فندق دار التوحيد انتركونتيننتال

التقييم:9.1-10

رابط الفندق

أمام المسجد الحرام مباشرة تجد هذا الفندق الفاخر دار التوحيد انتركونتيننتال، الذي يوفر أجنحة وغرف فاخرة تطل على المسجد الحرام، و يقع الفندق بالقرب من عدد من المشاعر المقدسة هامة.

حقا ستشغر بتجربة فريدة في هذا الفندق الذي يقدم إطلالات ساحرة على أماكن مختلفة من الحرم المكي.

معظم الغرف التي تتميز بإتساع مساحتها وبديكورها الشرقي الكلاسيكي وبالأثاث الأنيق، وتشتمل كذلك على مجموعة من أفضل وسائل الراحة العصرية.

 يوجد 3 مطاعم بالفندق تضم عدد كبير من المأكولات العربية والعالمية مع إطلالات مميزة على الحرم.

1-فندق قصر مكة رافلز:

افضل فندق قصر مكة رافلز

التقييم:9.2-10

رابط الفندق

بإطلالة بانورامية مميزة على المسجد الحرام والكعبة يظهر لنا من مجمع أبراج البيت الراقي فندق قصر مكة رافلز المشهور بفحامة واناقة وكبر مساحة الأجنحة الفندقية.

بمجر ان تشاهد صوراً لهذا الفندق ذو الواجهة العبقرية يمكنك أن تستنتج حجم الفخامة والرفاهية الموجودة بداخله.

ويتميز كل جناح في هذا الفندق بنظام تبريد رائع ليعطي جواً لطيفاً للجناح خاصةً في فصل الصيف، بالإضافة إلى اللمسات السحرية الفنية على كل جناح بديكورات فاخرة  غاية في الروعة والأناقة، وأرضيات يكسوها الرخام و يعلوها السجاد الشرقي الفاخر، ويحتوي كل جناح على حمام خاص به و غرفة معيشة كبيرة. بالإضافة لما سبق يضم الفندق عدد كبير جدا من الخدمات نذكر لكم الأن بعضاً منها.

  • الفندق يقدم خدمة الخادم الشخصي طوال 24 ساعة.
  • يتوفر بالفندق مركز سبا وصالات جيم على أعلى مستوى.
  • يحتوي الفندق على عدد كبير من الأماكن الهادئة لغرض الإسترخاء أو القراءة.
  • يضم الفندق مطعمين على أعلى مستوى.
  • يوجد بالفندق صالة خاصة للشاي وأخرى للمثلجات.
  • خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء الفندق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*