افضل 10 مطاعم في باريس

يعتبر تناول الطعام خارج المنزل من أحد أساليب الرفاهية والترويح عن النفس، لعدة أسباب، ربما لأنها تجمع الأهل والأصدقاء سوياً، أو لانها تساعدك على تناول أطباق من مختلف دول العام، أو حتى كتغيير في الروتين اليومي، لذلك نقدم لكم عدداً من المقالات بعنوان مطاعم حول العالم، وسنتحدث اليوم عن افضل 10 مطاعم في باريس.

ملاحظة: سنتحدث عن افضل 10 مطاعم في باريس بغض النظر عن الترتيب، وذلك لإختلاف الأزواق ولإختلاف نوعية الطعام التي يختص بها كل مطعم عن الأخر.

– مطعم لاموريس: Le Meurice

 افضل مطعم في فرنسا

يعتبر هذا المطعم الفاخر هو المطعم الرئيسي لفندق Le Meurice الذي يقع في قلب باريس ويتميز بديكوراته الأنيقة المتمثلة في الثريات الرائعة والنقوش الجميلة المرسومة على الجدران والأثاث المتميز. ويقدم المطعم عدد من الأطباق الفرنسية المميزة. متوسط ماستدفعه في هذا المطعم الذي يقع في 228 شارع دي ريفولي 200  يورو تقريبا. ويفتح المطعم أبوابه من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

– مطعم لاسترنس: L’Astrance

 افضل مطعم في فرنسا

يقع هذا المطعم الذي يعد أحد الخيارات المفضلة لطعام رومنسي بالقرب من برج إيفل ونهر السين وبالتحديد في الدائرة السادسة عشر في باريس، يرأس طاقم الطهاة الشيف باسكال باريو الذي يميل إلى مزج الفواكه والخضروات بعدد كبير من أطباقه، المطعم يعمل 4 أيام في الأسبوع وهم الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة بينما يعطل باقي الأيام. ويبلغ متوسط تناول وجبة الغداء للفرد الواحد هناك 80 يورو بينما وجبة العشاء 200 يورو.

– مطعم تاومييه: Thoumieux

 افضل مطاعم فرنسا

يقع المطعم في 74 شارع سانت دومنيك في فندق تاومييه، ويقدم المطعم الذي حصل مؤخراً على نجمتي ميشلان دفعة واحدة وجبات العشاء فقط. ويرأس طهاة هذا المطعم الشيف جان فرانسوا، ويقدم المطعم عدد من المأكولات المتنوعة: مثل البرجر والحبار وجراد البحر وغيرها…يفتح المطعم بوابه بشكل يومي. ويبلغ متوسط سعر العشاء هناك 75 يورو.

– مطعم ذي كيتشين جاليري: Ze Kitchen Galerie

 افضل مطعم في باريس

يقع مطعم ذي كيتشين جاليري في شارع ريو دي جراندز أوغسطين، ويعتبر هذا المطعم بمثابة معرض فني نظراً للزخارف و الديكورات الرأئعة الموجوده به، ويقدم المطعم العديد من الأطباق الفرنسية والأسيوية من إعداد الشيف ويليام لودويل الذي يستخدم عدد متنوع من الأعشاب والبهارات المتنوعة. ويفتح المطعم أبوابه جميع ايام الأسبوع عدا الأحد ويبلغ متوسط تناول الغداء أو العشاء تقريبا 55 يورو.

– مطعم يامشا: Yam’Tcha

 افضل مطاعم باريس

يقع هذا المطعم ذوا التصميم الكلاسيكي بجوار فندق Les Halles وبالتحديد في شارع ريو سوفال ويختص المطعم في تقديم الأطباق الأسيوية والمحلية، كما يقدم مجموعة متنوعة من الشاي الرائع. وتفتح أبواب هذا المطعم الحاصل على عدد من الجوائز يوم الأحد لتناول وجبة العشاء ومن الأربعاء إلى السبت لتناول الغداء والعشاء وتبلغ تكلفة تناول الطعام هناك مابين 50 إلى 85 يورو.

– مطعم لاستيلا: Le Stella

 Le Stella

يقع المطعم في الدائرة السادسة عشر وبالتحديد في شارع فكتور هوجو ويشتهر بتقديم الأطعمة الفرنسية التقليدية، ومن أشهر الأطباق التي يقدمها شرائح لحم الضان المشوي. ويفتح المطعم أبوابه يومياً، وتعتبر 45 يورو هي ميزانية جيدة لتناول غداءٍ أو عشاءٍ في المطعم.

– مطعم ليس تابليتس: Les Tablettes

 Les Tablettes

لا تنسى إرتداء الملابس الرسمية عند ذهابك لهذا المطعم الواقع في الأفنيو بيجياد حتى يسمح لك بالدخول حيث يعد ذلك شرطاً اساسياً للدخول إلى هذا المطعم الفاخر. وقدم هذا المطعم عدد من الأطباق الفرنسية المميزة على رأسها:الخرشوف والحبار وغيرها..وتترواح أسعاره مابين 50 إلى 150 يورو ويفتح المطعم أبوابه يومياً.

– مطعم الربيع: Spring

 Spring

يقع هذا المطعم في ريو بايليو، وتبرز اهم ميزة في هذا المطعم من خلال شيفه الامريكي العبقري دانيال روز والذي قام بتصميم قائمة من الأطعمة تلائم مختلف الازواق. كما يعد المطعم إختيار مميز لتناول وجبة طعام هادئة. ويمكنك تناول الغداء والعشاء في المطعم من الأربعاء إلى الجمعة بينما الثلاثاء والسبت لتناول العشاء فقط بينما يغلق المطعم أبوابه يومي الأحد والأثنين. ويترواح سعر تناول الطعام من 50 إلى 150 يورو.

– مطعم ماسيو: Macéo

 افضل 10 مطاعم في فرنسا

يقع هذا المطعم في قلب باريس ويتميز بإطلالته الرائعة على القصر الملكي، ويعتبر هذا المطعم خياراً مميزاً لمن يأكلون الطعام النباتي حيث يختص المطعم في تقديم الأطعمة النباتية. يمكن تناول الغداء والعشاء في المطعم من الأثنين إلى الجمعة، بينما يوم السبت للعشاء فقط. ويبلغ متسوط تناول الطعام في هذا المطعم 60 يورو.

– مطعم هيتريري ريجيس: Huitrerie regis

 Huitrerie regis

يقع هذا المطعم في قلب باري سان جيرمان ويختص في تقديم أحد الأطباق الأكثر شعبية في فرنسا وهو المحار، ويعتبر من أكثر المطاعم شهرة في تقديم هذا الطبق في باريس ولكن يعيبه صغر مساحته التي تكفي ل20 ززبون فقط. ويفتح المطعم أبوابه جميع أيام الإسبوع، بإستسناء يوم الأثنين وتعتبر 35 يورو ميزانية كافية لتناول الطعام في هذا المطعم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*