افضل شركات الاتصالات في العالم

ربما قبل عقدين من الأن لم تكن شركات الهاتف المحمول بهذا العدد حول العالم، ولكن وبسبب خصخصة شركات هذا القطاع ظهرت العديد من الشركات متعددة الجنسيات وبدأت تسيطر على أسواق الإتصالات العالمية، سنتحدث في هذه المقالة اليوم عن افضل 5 شركة اتصالات في العالم.

ملاحظة: التصنيف تم بناء على عدد المستخدمين.

5- شركة أمريكا موفيل للاتصالات:

 شركة أمريكا موفيل للاتصالات

أمريكا موفيل عملاقة الإتصالات في أمريكا اللأتينية تتخذ من مدينة مكسيكو مقراً رئيسيا لها، وهي تابعة لكارلوس سليم رجل الأعمال الأغنى في العالم. الشركة تعمل في أكثر من 18 بلد ولديها أكثر من 230 مليون مشترك، وتحتكر يوق الإتصالات في المكسيك حيث تفوق نسبة المستخدمين فيها 70% من إجمالي المستخدمين في المكسيك. وللشركة عدد مختلف من الأسماء والعلامات التجارية: مثل تراكفوني في أمريكا وغيرها…والشركة مدرجة في عدد من البروصات العالمية.

4- شركة بهارتي ايرتل للاتصالات:

شركة بهارتي ايرتل للاتصالات

هي أكبر شركة لإتصالات الهاتف المحمول في الهندن ولديها أكثر من 240 مليون مشترك في أكثر من 20 بلداً في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا. وهي مدرجة في البورصات الهندية تحت إسم بهارتي ايرتل.

3- شركة تيلينور للاتصالات:

 شركة تيلينور للاتصالات

ويقع المقر الرئيسي في النرويج.و لها وجود في الدول الاسكندنافية وأوروبا الشرقية وبعض الدول في آسيا، كما تعمل من خلال مشاريع مشتركة في العديد من البلدان. تيلينور لديها أكثر من 330 مليون مشترك.

2- شركة فودافون جروب للاتصالات:

 شركة فودافون جروب للاتصالات

شركة إتصالات بريطانية لديها أكثر من 450 مليون مشترك، وتعمل في عدد من البلدان عبر قارات العالم المختلفة، كما تستحوذ فودافون على نسبة تصل إلى 45% من أكبر شركة إتصالات في الولايات المتحدة “فيريزون” كما أن الشركة مدرجة في عدد كبير من البروصات العالمية.

1- شركة تشاينا موبايل للاتصالات:

افضل واكبر شركة اتصالات في العالم

أكبر شركة إتصالات بالعالم حيث لديها مايزيد عن 700 مليون مشترك، وربما يكون السبب هو عدد سكان الصين المرتفع بالإضافة لتمكنها من إحتكار السوق الصينية بدعم من الجكومة الصينية التي تمتلك حصة كبيرة من أسهم الشركة العملاقة التي تتواجد كذلك في باكستان وفي هونج كونج، وكانت بعض التقارير المنشورة سابقاً تؤكد كذلك أن تشاينا موبايل هي أكبر شركات الإتصالات ربحاً في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*