افضل برامج صيانة للحاسب

التروجونات أو الفيروسات أو ملفات التجسس أو أخطاء النظام، كلها مخاطر قد تحيط بجهازك في أي وقت وربما تفتك بنظامك وملفاتك إذا لم تنجح في التعامل معها في الوقت المناسب، ربما يرضى بعض مستخدمي الكمبيوتر بالحلول التقليدية والذهاب إلى محلات الصيانة التي في الغالب ستقوم بحذف نسخة النظام الخاصة بك وتبديلها بأخرى وهو حل حتى وإن كان فعال لكنه مؤقت وستخسر بسببه عدد من الملفات الهامة، ولكن تبقى فئة كبيرة تفضل أن تقوم هي بصيانة أجهزتها، ونحن اليوم نقدم للفئة الأخيرة هذه المقالة بعنوان افضل برامج الصيانة لعام 2013.

– برنامج أرو: ARO

 افضل برنامج صيانة كمبيوتر

يقوم هذا البرنامج بعدد متنوع من المهام الأساسية في عملية الصيانة، فهو يعمل أولاً على تسريع نظام الويندوز وذلك عن طريق حذف مخلفات النظام وبقايا مخلفات الإنترنت، كما يقوم البرنامج بعملية فحص كامل للأقراص من خلال الضغط على زر scan ويقوم بمعالجة وتصحيح نسبة كبيرة من أخطاء النظام.

– برنامج أدفانسيد سيستيم كير برو: Advanced SystemCare PRO

 افضل البرامج الصيانية

العناية الفائقة بالنظام هو الترجمة الحرفية لإسم البرنامج بالعربية، وهو إسم يستحقه البرنامج لتنوع عدد المهام التي يقوم بها، البرنامج صمم بطريقة عبقرية تمنعه من الضغط على المعالج أو تحميله حمل زائد أثناء عملية الفحص التي يقوم بها، كما يقوم البرنامج بحذف أي بقايا أو مخلفات زائدة من الجهاز سواء كانت مخلفات من النظام او من الإنترنت، ويقوم كذلك بإصلاح جزء كبير من أخطاء النظام وحماية الرامات وحذف الملفات التي لا تحذف بالبرامج التقليدية ويمكن كذلك إعادة بعض الملفات التي حذفت نهائيا من الجهاز و…غيرها من المهام المميزة التي يقوم بها هذا البرنامج.

– برنامج سي كلينير: CCleaner

 برنامج سي كلينير

يقوم هذا البرنامج بثلاثة مهام رئيسية وهي: زيادة سرعة النظام، وكشف وإصلاح أخطاء النظام، وإدارة البرامج. فالبرنامج يقوم بزيادة السرعة بنفس الطريقة المتبعة في أغلب برامج الصيانة وهي التخلص من المخلفات الزائدة، كما يقوم بكشف دقيق عن أخطاء النظام والعمل على إصلاحها، ويقوم أخيرا بإختيار البرامج التي سيتم تفعيلها أثناء إقلاع الويندوز والبرامج التي سيتم منعها.

– برنامج فيكس إت إتليتيس بروفيشنال: Fix-it Utilities Professional

 افضل برامج صيانة للحاسب

يمكن وصف البرنامج على أنه ألة كاملة للصيانة، حيث يمكنه القيام بأكثر من 50 وظيفة مختلفة للصيانة، حيث يفحص الجهاز بأكمله، فيقوم بفحص الهاردوير أو مكونات الجهاز الداخلية ويعطيك تقرير كامل عن الأجزاء التي يجب إصلاحها أو تغييرها والأجزاء التي ينبغي الإبقاء عليها، كما يقوم البرنامج بفحص كامل للسوفتوير ويعالج أغلب الأخطاء التي تصادفه أثناء الفحص، يقوم كذلك البرنامج بعدد من العمليات البسيطة والمعقدة لإصلاح الجهاز.

– برنامج تيين آب إتليتيس: TuneUp Utilities

 برنامج تيين آب إتليتيس

يعتبر من أسرع البرامج في مجال الصيانة بالنسبة للكشف عن الأخطاء ومعالجتها، ويقوم البرنامج كذلك بالتحكم في البرامج التي ستعمل في الخلفية أثناء تشغيل النظام، ويقوم البرنامج بتنظيف وإزالة المخلفات العالقة في ملفات النظام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*