افضل 5 اجهزة لوحية لعام 2013

تطور وإنتشار الأجهزة اللوحية دفع العديد من مستخدمي الحواسب التقليدية للإستغناء عنها وإستبدالها بلوحية نظراً لسهولة إستخدامها وحملها من مكان لأخر، وكعادتنا في الحديث عن الأفضل، سنتحدث اليون عن افضل 5 أجهزة لوحية لعام 2013.

5- ال جي جي باد 8.3:LG G Pad 8.3

 افضل تابلت

ربما صار واضحاً للجميع أن إل جي عادت للمنافسة بقوة، فهني لم تكتفي فقط في 2013 بطرح هاتفها LG G2 ليدخل ضمن أفضل 10 هواتف في العالم لعام 2013، بل وطرحت جهاز لوحي دخل ضمن قائمة أفضل 5 أجهزة لوحية في العالم لعام 2013، ويوجد تشابه إلى حد ما بين هاتف G2 وبين هذا الجهاز اللوحي مثل خاصية النقر المزدوج على الشاشة لتشغيلها وخاصية تعدد المهام المطورة. الجهاز يعمل بمعالج Snapdragon 600 رباعي النواة ذو تردد 1.7 هيرتز، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 4.2 وبه ذاكرة تخزين داخليها سعتها 16 جيجابايت وسعة رام 2 جيجابايت، ويوجد بالجهاز ذو الشاشة البلاستيكة التي تمتاز بالمرونة كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل أعلى الشاشة التي يبلغ حجمها 8.3 بوصة، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل مثبتة على الغطاء الخلي للجهاز والمصنوع من الالمنيوم.

4- سوني إكسبريا زد تابلت: Sony Xperia Tablet Z

 افضل جهاز لوحي 2013

أنيق وقوي ومبدع، ربما تكفي هذه الكلمات الثلاث لوصف هذا الجهاز اللوحي الذكي، ويستمر نجاح الشركة اليابانية العملاقة، فبعد النجاح الباهر الذي حققه هاتف سوني إكسبريا زد قدمت لنا سوني هذا الهاتف اللوحي لتؤكد لنا إداراكها لنوعية الأجهزة التي يريدها الجمهور. شاشة سوني إكسبريا زد تابلت تأتي بحجم 10.1 بوصة ومدعومة بتقنية HD، ويبلغ وزن الجهاز المقاوم للماء 500 جرام، ويعمل الجهاز بمعالج من نوع Snapdragon رباعي النواة بتردد 1.5 هيرتز، ويأتي مع نظام تشغيل أندرويد 4.1 ويبلغ حجم الذاكرة الداخلية للجهاز 16 جيجابايت بينما سعة الرام 2 جيجابايت، ويمتاز الجهاز كذلك بشاشة مقاومة للصدمات، تعلوها كاميرا بدقة 8.1 ميجابيكسل، كما توجد كاميرا خلفية بدقة 2.2 ميجابيكسل.

3- جوجل نيكزس7: Google Nexus 7

 افضل الاجهزة اللوحية

لا شك أن الشركة المطورة لنظام الاندرويد ستبهر الجميع عند طرح أي جهاز جديد لها في السوق، وهذا ماصنعته جوجل بالفعل، فيعد طرحها لهاتف Google Nexus 5 والذي دخل ضمن قائمة أفضل 10 هواتف في العالم لعام 2013، قدمت شركة جوجل هذا الجهاز اللوحي الرائع والذي تعاونت في صنعه مع شركة أسوس. شاشة الجهاز بحجم 7 بوصة ويعلوها كاميرا امامية بدقة 1.2 ميجابيكسل، ولكن لا توجد كاميرا خلفية. ويعمل الجهاز بنظام اندرويد 4.1  وبه معالج من نوع تيجرا 3 رباعي النواة بتردد 1.5 هيرتز.

2-  الايباد ميني 2 ويز ريتينا: iPad Mini 2 with Retina

 best tablet 2013

كعادتها شركة آبل تظل في المقدمة دائماً، فقد أطلع علينا بهذا الجهاز العبقري ليحتل المرتب الثاني بين أفضل الأجهزة اللوحية لهذا العام، الجهاز يمتلك عدد من الموصفات الفريدة لعل أبرزها، شاشة ريتينا 7.9 بوصة والتي تمتاز بالدقة العالية في العرض ومقاومتها للخدش. يعمل الجهاز بنظام تشغيل IOS7 ويمتلك معالج من نوع آبل إيه 7 “Apple A7” ثنائي النواة بتردد 1.3 هيرتز. ويوجد كاميرا أمامية للجهاز بدقة 1.2 ميجابيكسل وأخرى خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، وتبلغ سعة الرمات 1 جيجا بينما الذاكرة الداخلية فهي تختلف من موديل لأخر حيث تم طرح أكثر من موديل للجهاز تحتلف فقط فيما بينهم في سعة الذاكرة الداخلية.

1-    ايباد آير: iPad Air

 iPad Air

بالتأكيد قد لاحظت أن جهازي ايباد يحتلان المقدمة في هذه المقالة، وهذا قد يسبب بعض الإزعاج لمن لا يحب آبل أو للفئة التي لا تتمكن من شراء أجهزة آبل المعروفة بإرتفاع أسعارها، ولكن تقيمات أغلب الخبراء تؤيد وجود الجهازين في المقدمة نظراً للتطور الملحوظ الذي تبرزه الشركة من عامٍ لأخر. يزن هذا الجهاز تقريباً 1 باوند أو مايعادل 468 جرام، ويبلغ حجم الشاشة 9.7 بوصة كما أنها من نوع ريتينا، و يعمل الجهاز بنظام تشغيل IOS7 ويمتلك معالج “Apple A7” ثنائي النواة بتردد 1.3 هيرتز. ويوجد بالجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل وعدسة F\2.4 بها مزايا هائلة، بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 1.2 ميجابيكسل. وتبلغ سعة الرمات 1 جيجا بينما الذاكرة الداخلية فهي تختلف من موديل لأخر حيث تم طرح أكثر من موديل للجهاز تحتلف فقط فيما بينهم في سعة الذاكرة الداخلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*