افضل 10 العاب اكس بوكس Xbox

ها نحن الأن في منتصف العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين، حيث يشهد العالم طفرة تقنية وتكنولوجيا قوية جدا تتجلى في العديد من الأشياء ربما منها الألعاب، فاليوم لدينا العديد من منصات الألعاب التي تتنافس كل عام، وما سنتحدث عنه اليوم هو منصة الاكس بوكس من مايكروسوفت أو بمعنى ادق سنتحدث عن افضل 10 العاب اكس بوكس في عام 2013.

10- لعبة واتش دوجس watch dogs

 افضل العاب الاكس بوكس

اللعبة تحاكي قصة خيالية تبدأ إحداثها في شيكاغو عام 2003 بوجود فايروس حاسوبي نشره شخص  يدعى “ريموند” ينشرط الفايروس ويبدأ في الإنتشار بعد 4 ساعات. وبعد 10 سنوات من نشر الفايروس  يتم السيطرة على شيكاغو تماماً من خلال جهاز حاسوب تملكه شركة خاصة تكسب مصالحها من خلال نظام ال”CTOS” وهو نظام يتحكم بكل شئ في المدينة تقريباً مثل الكاميرات الأبواب الجسور وشبكات الإتصال وأكثر وبسبب الفايروس أصبح أي شئ في المدينة يسهل اختراقة حيث أن البطل في اللعبة سيحمل جهاز بيده يشبه الجوال ومن خلاله يستطيع أن يخترق إشارات المرور أو شبكة الإتصالات وأشياء كثيره أخرى.

9- لعبة ميتال غير رايزنج  Metal Gear Rising” Revengeance”

 افضل لعبة اكس بوكس

تدور أحداث اللعبة في عام 2018 أي بعد مرور أربعة سنوات من الجزء الرابع Metal Gear Solid 4 , حول البطل Raiden الذي يعمل لمنظمة PMCs فى مهام متعددة منها تدريب الجيوش أو الحماية الخاصة لبعض المسئولين فى بلاد تعانى من الحروب الأهلية.

8- لعبة إنجاستس Injustice: Gods Among Us

 best xbox games 2013

لعبة اكس بوكس رائعة، تجسد إختلال ميزان الخير والشر حيث تجسد عدد كبير من الشخصيات الإسطورية التي نعرفها بأنها الخطر الأكبر على البشرية.اللعبة تضعك  في صراع ملحمي كبير بين الأبطال و الأشرار في مساحات شاسعة. بقصة مبتكرة بالكامل و عميقة تتناسب مع لعبة قتالية نرى فيها الكثير من أبطال الخارقين و الأشرار يحاربون بعضهم البعض مثل – Batman, Harley Quinn, Solomon Grundy, Superman, The Flash, Wonder Woman و آخرين فقدوا ولائاتهم من أجل الظلم!

7- لعبة تومب رايدر Tomb Raider

 افضل الالعاب اكس بوكس 360

من سوء حظ لارا كروفت”21 عاما” تتعرض أول رحلاتها على متن سفينة الانديورانس خارج ساحل اليابان مع الكابتن “كونراد روث”  لعاصفة قوية جدا تشق السفينة إلى نصفين وتسقط لارا على شاطئ جزيرة استوائية تسمى مثلث التنين , وسيتوجب على لارا البحث عن الناجين من السفينة والبحث عن الطعام والشراب حتى تستطيع البقاء على قيد الحياة في جزيرة مليئة بالحيوانات المفترسة والمرتزقة الذين يريدون قتل لارا وبقية أصدقائها الناجين من تحطم السفينة.

6- لعبة توم كلانسي سبلينتر سيل: بلاك ليست  Tom Clancy’s Splinter Cell: Blacklist

 من افضل العاب اكس بوكس 2013

تبدأ أحداث هذه القصة بعد أحداث الجزء السابق Splinter Cell: Conviction بستة أشهر.

Patricia Caldwell رئيسة أمريكا، أنهت الفساد في منظمة Third Echelon (التى كان يعمل بها Sam Fisher) و أغلقت هذه المنظمة تماماً. ثم بدأت فى تأسيس منظمة أمنية جديدة تدعى Fourth Echelon لمكافحة الإرهاب وللعمليات الخاصة عبارة عن فريق من عملاء متخصصين من منظمات أمنية مختلفة، و هي تعمل في بيئة منعزلة تحت قيادة عميل Third Echelon السابق Sam Fisher.

يبدأ العد التنازلي لعدد من الهجمات على عدد من الولايات بأمريكا تحت اسم “Blacklist” تحت قيادة مجموعة من 12 شخص تسمى “The Engineers”. مهمة Sam Fisher و فريقه هي القضاء على هذه المجموعة و إيقاف العد التنازلي قبل ان يصل للصفر.

5- لعبة ديد سبيس 3: Dead Space 3

 

تدور أحداث هذا الجزء بعد الأنتهاء من أحداث الجزء الثاني من السلسلة الفضاء الميت 2 بسنتين حيث تبدأ الأحداث على الكوكب المتجمد المسمى بأسم [ Tau Volantis ] ويظهر لنا بأن أحد المجندين قد وجد القطعة المفقودة [ planetcracker ] على ارض الكوكب المتجمد وقام بتسليمها الى القائد الأعلى ولإنهاء المهمة بنجاح دون أن تتسرب أي معلومات عن هذه القطعة. يقوم القائد بقتل الجندي ومن ثم قتل نفسه لإتمام المهمة بنجاح لأن الفشل في المهمة سيدمر كوكب الأرض وتحل الكارثة على الجميع . إن كنت من عشاق هذه السلسلة فستواجه العديد من المفاجئات في هذا الجزء لا أريد أن افسدها عليك.

4- لعبة باتلفيلد 4: Battlefield 4

 افضل 10 العاب اكس بوكس

تجري احداث اللعبة في عام 2020 .اي بعد الجزء الماضي بست سنوات. يزداد توتر العلاقة بين روسيا وأمريكا لتصل إلى صراعات .والصين هي الأخرى على حافة الحرب ضد الولايات المتحدة.

البطل الذي سيقود المهمات الخاصة ويشارك في الحروب المتوالية.هو عضو في فرقة العمليات الخاصة الأمريكية يدعي الرقيب دانيال.

3- لعبة بايوشوك إنفنت: BioShock Infinite

 افضل 10 العاب xbox 360

تدور أحداث اللعبة في عام 1912 حول البطل بوكير الوكيل السابق في المخابرات الذي  شارك في العديد من المعارك إلا أن معركة الركبة المجروحة (Battle of Wounded Knee) هي التي غيرت حياته وجعلته يفرط في الشراب وكذلك يلعب القمار وهو ما جعل الوكالة تقوم بطرده وأصبح إنسان منبوذ ومخزي من قبل الجميع , أما أحداث اللعبة تبدأ عندما تقوم جماعة غامضة تعرف مكان مدينة كولومبيا الطائرة, وتقوم بتكليف البطل بمهمة من نوع أخر.

2- لعبة يرز اوف وور:جادمينت: Gears Of War: Judgment

 افضل العاب xbox

تدور أحداث هذا الجزء في فترتين مختلفتين من الزمن، الأولى و هي القسم الأساسي من اللعبة، تدور أحداثها في قصة جرت قبل أحداث الجزء الأول من السلسلة، و نشاهد فيها البطل الرئيسي لهذا الجزء Baird مع فرقة Kilo المكونة من لاعب الكرة السابق Cole، و الجندية الجديدة من فرقة أونكس Sofia، و جندي الـUIR السابق Garron Paduk، يُأخذون إلى محاكمة عسكرية من أجل عصيانهم الأوامر الرسمية، و من ثم نشاهدهم يتلون شهاداتهم أمام المحكمة، يبررون من خلالها أسباب عصيانهم للأوامر، و عندما تتلوا كل شخصية شهادتها أمام المحكمة، نشاهد قسم جديد من القصة.

الفترة الزمنية الثانية من اللعبة بعنوان Aftermath، و تدور أحداثها وسط أحداث الجزء الثالث من اللعبة، و تحديداً عندما يغادرك Baird و Cole للبحث عن مساندة خارجية، من أجل مساعدة Marcus و Dom في تنفيذ خطتهم للقضاء على جيوش اللوكاست للأبد و التي رأينها في الجزء الثالث من السلسلة. هذا القسم من اللعبة يختلف في الطرح و التقديم عن القسم الأساسي من اللعبة، و تشعر بأن هذا القسم كأنه لعبة أخرى نوعاً ما (قد تكون مبالغة)، و السبب في قولي ذلك هو أن القسم الأساسي من اللعبة نشاهد أنها ركز نوعاً ما على النتيجة النهائية لكل قسم من القصة، بينما القسم الثاني فنشاهد أنه يركز على شيء معين و هو الهدف الذي تنوي الوصول له.

1- لعبة جي تي إيه “في”: GTA  V

 افضل لعبة xbox اكس بوكس

ربما لا تلاحظ الفرق الكبير بين كل إصدار من إصدارات اللعبة السابقة  والإصدار الذي قبله.لكن هذه الإصدار خاصة هو إصدار تاريخي، يكفي أن تعرف أن لعبة  لعبة GTA V هي أضخم لعبة عملت عليها شركة “روكستار” طوال تاريخها، وتصل مساحة بيئتها الافتراضية لثلاثة أضعاف ونصف مساحة لعبة Red Dead Redemption (أضخم ألعاب روكستار في الفترة الماضية)، وهناك شائعات أشارت إلى أن تكلفة اللعبة تخطت حاجز الـ130 مليون دولار مما يجعلها أكثر لعبة تكلفة في تاريخ ألعاب الفيديو…لاأريد أن أخوض في التفاصيل الخاصة بهذه اللعبة لإن الجميع يعرفها تقريبا لكن،هذه بعض التغييرات والإضافات التي شهدها الإصدار الجديد:

  •  يمتلك اللاعب كلباً أليفاً يدعى “شوب” يمكن التحكم فيه وتدريبه وتغيير الطوق الذي يرتديه، وإذا لم يهتم اللاعب بالكلب، فقد يفقده خلال أحداث اللعبة.
  • هناك أكثر من 15 نوعاً مختلفاً من الحيوانات البرية التي يمكن اصطيادها مثل الغزلان والدببة وغيرها.
  • هذه النسخة تتضمن مناطق خاصة بصيد السمك، وصيد الحيوانات البرية.
  • هناك عدد متنوع من الرياضات الترفيهية مثل الغطس، أو القفز بالمظلات، أو سباقات الدراجات النارية.
  •  توفر اللعبة أكثر من 1000 طريقة لتعديل السيارات وتغيير قطع الغيار.
  •  بعض المهمات تدور أحداثها في قاع المحيط.
  •  يوجد 3 شخصيات أساسية في اللعبة.
  •  كل شخصية افتراضية تمتلك أسلوب حياة مختلف وطريقة مشي مميزة لزيادة الواقعية.
  •  يمكن التبديل بين الشخصيات الافتراضية الثلاثة في أي وقت، ولكن اللاعب سيفاجئ من الموقف الذي سيجد عليه الشخصية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*