افضل طرق التخسيس وانقاص الوزن

افضل طرق الرجيم وانقاص الوزن

هاجس الريجيم، مصطلح يمكن أن نصف به حال الكثيرين ممن يرغبون في فقدان أوزانهم بكل الطرق وبدون فائدة،مما يجعل من الريجيم بالنسبة لهم حلم صعب المنال على إفتراض أنه ليس بالكابوس المرعب وخصوصا للمرأة الشرقية، لذلك يسعدنا أن نقدم لكم عدة مقالات تضمن خطط فعالة تساعدكم بإذن الله في التغلب على هذا الريجيم وإنقاص الوزن بفاعلية وسلاسة. ونتحدث اليوم عن افضل طرق التخسيس.

المقصود بجملة أفضل طرق التخسيس هو نظام أو خطة أو إستراتجية للتخسيس ولكن بدون ريجيم مباشر .فهو تغيير في العادات الغذائية واليومية للحفاظ على الوزن أو فقدانه.

افضل طرق التخسيس وانقاص الوزن

1- حاول زيادة عدد الوجبات يومياً مع تقليل محتوى الوجبة، على سبيل المثال لو كنت تتنال وجبتين يوميا او ثلاثة، حاول توزيع ما تأكله في هذه الوجبات ليصبح عددها 5 أو 6 وجبات 6 مع التنويع في جميع هذه الوجبات. ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.

2- أكثر من شرب الماء، حاول أن تشرب يوميا على الأقل لترين من الماء.

3- تجنب قدر الإمكان الأجبان وحليب البودرة، حاول كذلك عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.

4- البروتين احد العوامل الأساسية في أي نظام غذائي حيث يساعد على التخسيس، يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت.

5- إستبدل العصائر والدهون والحلويات بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدلا من يمكن إستخدام القليل من الزيت.

 ملاحظة: لحرق السعرات الحرارية الناتجة عن تناول قطعة واحدة من الحلوى،تحتاج للمشي  مسافة 5000 متر.

6- يجب تجنب الإمساك قدر الإمكان، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة. ولتفادي الإمساك حاول ان تكثر من الأطعمة والنباتات سهلة الهضم.

7- إن كثر ما يهدد أي ريجيم أو نظام غذائي بالفشل هو عدم الإنتظام بين الوجبات الرئيسية. فمثلا المكسرات والبسكويت والكرواسان تعتبر من أكثر الأشياء التي تؤدي للسمنة.لذلك في حالة الجوع بين الوجبات يمكنك تناول اي نوع من الخضروات والفواكه.

8-المواظبة على الرياضة يومياً،ولك حرية إختيار النوع الذي تفضله من الرياضة، حيث يمكنك مثلا البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.

9- تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع والشاي الأخضر فهو من أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون واحرص على تناوله بعد الاكل بساعة تقريبا حيث له تأثير قوي على تسريع عمليه الهضم.

ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء.

تجنب النوم بعد الأكل مباشرة، حيث يجب النوم بعد الأكل بفترة زمنية لا تقل عن ساعة ونصف،كما يفضل المشي مسافة 100 خطوة بعد كل وجبة. وأهم من كل ما سبق علينا أن نبدأ بالخطوة الأولي واتخاذ قرار التخسيس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*