افضل سرعة انترنت في مصر

افضل شركة انترنت في مصر

قبل أكثر من 20 عاماً وبالتحديد في عام 1992 شهدت مصر حدثا كبيراً غير مسار الحياة فيها وهو دخول الإنترنت لأول مرة، وكان ذلك من خلال إمداد بنية تحتية بين شبكة الجامعات المصريّة وشبكة «بت نت» الفرنسيّة، إلى جانب بدء استخدام شبكة اتصالات الإنترنت. واقتصر توفير الخدمة وقتها على جهتين فقط، هما شبكة الجامعات المصرية ومركز المعلومات  وبعدها بدأ الأنترنت ينتشر تدريجياً بين المنظمات الحكومية والبنوك حتى وصل تقريبا اليوم إلى معظم البيوت في مصر ،وشهدت هذه الفترة تطور كبير في تقنية الإنترنت فبعد ما كانت أقل سرعة للتصفح لا تتجاوز ال 40 كيلو بايت في الثانية، صارت اليوم أقل سرعة للتصفح من المفترض انها 512 كيلو بايت.

ولكن يبقى الجدل الدائم بين المستخدمين بخصوص اقصى سرعة متاحة في مصر، والتي تؤكد بعض الشركات أنها تصل إلى 48 ميجابايت في الثانية، ولكن تبقى المعضلة في مصطلح تصل إلى حيث ان السرعة في الغالب لا تصل إلى نصف السرعة المحددة او الفعلية، في الوقت التي تجاوزت فيه السرعة لدى بعض المستخدمين في الدول العربية المجاورة 100 ميجا بايت في الثانية.

وهذا ما دفع المصريين على صفحات التواصل الإجتماعي إلى تدشين حملة بعنوان “ثورة الإنترنت”.

تبدأ قصة الحملة قبل أكثر من شهرين عندما أطلقت بعض شركات الإنترنت عروض لسرعات لم يعدوها من قبل وهي السرعات التي تتجاوز ال 4 ميجا بايت في الثانية تحت مسمى طلقة او تربو او تورنيدو.مع التوضيح في الإعلانات أن السرعة تصل إلى 8 ميجا كما في شركة تي اي داتا أو تصل إلى 48 ميجا كما في شركة لينك، وبدا العديد من المستخدمين يتهافتون على هذه العروض الجديدة ولكن بعد فترة.بدات تكثر الشكاوى التي تفيد مجملا أن السرعة لا تتجاوز نصف السرعة المعروضة في الإشتراك وفي أحيانِ أخرى ربعها مما دفع المستخدمين إلى تدشين هذه الحملة.

هذه المقدمة هي محاولة للإجابة على سؤال لا إجابة له، أو ربما هي مجرد رأي من مستخدم يعاني كما تعاني انت من سوء خدمة الإنترنت في مصر، ولكن تبقى الحقيقة السخيفة أنه يوجد خدمة ممتازة في مصر وبسرعات عالية جدا ولكن في مكان واحد فقط “الشركات” وتكمن سخافة هذه الخقيقة كونها تؤكد إمتلاك مصر لخدمة انترنت ممتازة ولكن (للكبار فقط).

والأن وفي محاولة لإجابة على التساؤول عن افضل سرعة انترنت في مصر اليكم الجدول التالي في المقارنة بين شركات مزودي خدمات الانترنت في مصر:

الشركة

أقل سعر في الأنظمة العادية للأفراد /كيلو بايت

أعلى سرعة في الانظمة العادية للأفراد /ميجا بايت

اقصى سرعة تقدمها الشركة للأفراد/ميجا بايت

تي اي دااتا

512

2

تصل إلى 24

لينك

512

4

تصل إلى 48

فودافون

512

4

تصل إلى 12

إتصالات

512

4

تصل إلى 10

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*