أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

افضل 10 هواتف ذكية لعام 2013

عند نهاية عام وبداية عام جديد يمكنك أن تقرأ في أغلب الصحف والمجلات او تشاهد في البرامج التفزيونية ما يعرف بالحصاد السنوي والذي غالبا ما يكون مادة دسمة سواء للكاتب او للمتلقي، ويرجع السبب إلى ذلك لتراكم الأحداث على مدار 365 يوم حول العالم والذي لابد وأن ساهمت فيه التكنولوجيا بشكل واضح، وبالطبع تقوم كل جهة بنشر حصادها وفقاً لما يناسب بيئتها او طبيعة عملها فمنهم من ينشر حصاد إقتصادي ومنهم من ينشر حصاد سياسي وأخرون ينشرون حصاد رياضي أو فني أو تقني.

وربما تكون قرأت العديد من المقالات المشابهة في موقعنا، ولكننا اليوم عزيزي القارئ نود ان نلقي نظرة إلى الوراء على الهواتف الذكية حيث نصنف لك فيها ال top 10  أو افضل 10 هواتف ذكية في عام 2013، لربما نساعدك في إختيار هاتفك الذكي الجديد  او معرفة مدى التنافسية بين هاتفك الحالي والهواتف الأخرى.

نحن جميعا نختلف في الآراء حول ما هو الأفضل كما يقلون (لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع)، ولكننا نعتقد أن معظم الخبراء قد اتفقوا على الهواتف الذكية التالية كونها الأفضل.

10- هاتف بلاك بيري BlackBerry Z30

افضل هاتف ذكي 2013

يأتي في المرتبة العاشر هاتف بلاك بيري Z30 والذي يشبه بدرجة كبيرة BlackBerry Z10 لكن بمواصفات مختلفة، حيث يحمل BlackBerry Z30 مواصفات من أهمها شاشة لمس كبيرة بقياس 5 بوصة وبدقة 1280×720 بيكسل HD مُصنعة بتقنية سوبر أموليد Super AMOLED كما في هواتف سامسونج، بالإضافة لمعالج ثنائي النواة بشريحة كوالكوم Snapdragon S4 Pro بتردد 1.7 غيغاهرتز بمعالج رسوميات Adreno 320 الى جانب 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM مع وجود مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت وخيار لتوسيع الذاكرة بواسطة بطاقات ذاكرة خارجية microSD.علاوة على كاميرا بقوة 8 ميغا بيكسل.

9- هاتف موتورولا Motorola Droid Maxx

 افضل الهواتف الذكية 2013

هاتف  Motorola Droid Maxx الثالت من فئة Droid بعد Ultra و Mini وجاء بالعديد من المواصفات ومنها شاشة بحجم 5 انش اضافة الى بطارية قوية جدا تصل سعتها الى 3500 ميلي أمبير , يمكنها تزويد الهاتف بالطاقة لمدة 48 ساعة متواصلة ولن نبألغ ان قلنا أنها افضل بطارية لهاتف ذكي حتى الآن.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد جيلي بين Android 4.2.2 Jelly Bean ويأتي بمعالج رسوميات قوي و متطور و قادر على تشغيل الالعاب بكفاءة أكبر.

8- هاتف ال جي LG G2

 افضل هاتف ذكي

أفضل ما يميز هاتف ال جي LG G2 من وجهة نظر الكثيرين هو التقنية جديدة تم إستخدامها في الهاتف وهي GRAM اي Graphic RAM GRAM ذاكرة وصول عشوائي للرسوميات حيث تقوم بتخفيض استهلاك البطارية من الشاشة حتى 26 بالمئة تقريبًا في حالة عرض إطارات ثابتة وهذا ما سينعكس على زيادة زمن إستخدام الهاتف لوقت أطول بنسبة تصل حتى 10 بالمئة. بالإضافة الى بعض المواصفات التي تجعله ينافس الكبار مثل المعالج رباعي النواة من شركة كوالكوم بشريحة Snapdragon 800 بسرعة 2.3 غيغاهرتز، والرام ram بقدرة 2 غيغابايت و مساحة تخزين داخلية 16 او 32 غيغابايت، بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل.

7- هاتف سامسونج Samsung Galaxy S4

 أفضل الهواتف الذكية 2013

وجود هاتف سامسونج جالاكسي S4  في قائمة افضل 10 ليس غريبا، فالجهاز إنفرد بعدة مميزات جديدة منها ميزة الAir Gesture و Smart Stay و Smart Scroll  وهو مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل تلتقطان صور فائقة الدقة (Full HD)، ويعمل على أحدث إصدار من أندرويد (4.2.2 Jelly Bean). بالإضافة إلى ماسبق، تعتبر شاشة جالكسي اس4 من أجمل و أوضح شاشات الهواتف حاليا مع شاشة هاتف htc one، ويذكر أن الطلبات المسبقة على سامسونج جالكسي إس 4 قد وصلت في الأسبوعين الأولين على الإعلان عنه 10 مليون طلب.

6- هاتف نوكيا لوميا Nokia Lumia 1020

 افضل هواتغ نوكيا

لو كنت من المهتين بهواتف نوكيا فستلاحظ انه عند رؤية الهاتف من الأمام تظن انه هاتف نوكيا لوميا Lumia 920 و لكن تختلف القصة عند النظر اليه من الخلف فلقد قامت Nokia بتحسينات كبيره في التصميم مقارنه بالإصدار السابق 808 و جعلته ايضا اكثر انتماء الى عائلة Lumia بالإضالة الى تصميم عدسة الكاميرا من الخلف بشكل انيق و اجمل من السابق بكثير و تظهر ببروز طفيف اقل من السابق. ولكن عند التحدث عن هذا الهاتف يجب ابدأ أن لا نغفل الحديث عن الكاميرا الخارقة للجهاز بدقة 41 ميجا بيكسل، والتي ساعدت وبشكل كبير على إختيارنا للهاتف في هذه المرتبة. بشكل عام كما عودتنا Nokia فإن هذا الهاتف يحمل تصميم انيق جدا و يتوفر بثلاثة الوان هي الأبيض و الأسود و الأصفر.

5- هاتف سامسونج جالاكسي نوت Samsung Galaxy Note 3

 افضل هواتف سامسونج 2013

الهاتف الذكي سامسونج جالكسي نوت 3 جاء بتحسينات كبيرة في جميع الجوانب تقريبا عن العام الماضي، بأداء سريع و كاميرا و شاشة متألقة. أداء سلسل و سريع، شاشة ممتازة جدا ،كاميرا بأداء رائع، أفكار مفيدة جدا للقلم، هذا يلخص سبب وجوده في افضل عشرة وهي تقريبا نفس الخصائص التي نالت إعجاب اغلب مستخدمي الجهاز.

4- هاتف نكسس Google Nexus 5

 أفضل هواتف اندرويد 2013

تم تسريب الهاتف نيكزس إل جي 5 في وقت مبكر من صدوره ومع ذلك تم بيع عدد كبير جدا من النسخ بسرعة كبيره فور صدوره على أحد متاجر الإنترنت، ويتميز هذا الهاتف بمواصفات جيدة بمعالج رباعي النواة من شركة كوالكوم بشريحة Snapdragon 800 بسرعة 2.3 غيغاهرتز وسعة رام 2 غيغابايت، بالإضافة لكاميرا خلفية بقوة 8 ميغابيكسل مع تثبيت الصورة البصرية.

3- هاتف ايفون Apple iPhone 5s

افضل هواتف ابل ايفون 2013

كل عام تطل عليا شركة ابل بجهاز آي فون جديد ولكن في 2013 كان واضح لدى اغلب محبي أبل ان Iphone 5s هو أفضل ماصدر إلى الآن من سلسلة iphone , وذلك بسبب تحسين المعالج، والكاميرا، وتمكين بصمة ID لتعمل باللمس وهو ما يجعلك تقتنع بمصطلح هاتف ذكي بالنسبة لهذا الجهاز.

2- هاتف موتورولا moto x

 افضل هواتف موتورولا 2013

منذ بداية كتابتي لهذه المقالة عن افضل الهواتف الذكية وأنا اخشى الوصول لرقم 2 او لهذا الجهاز، وربما لهذا السبب بدات تصنيفي من المرتبة العاشرة ولم ابدأ من الأولى، لأني مقتنع جدا بهذا الجهاز ولكن ربما يهاجمني البعض لإحتلاله المرتبة الثانية على حساب أجهزة مثل ايفون 5 اس و جالاكسي نوت 3  ولكن إسمحوا لي أن اعرض وجهة نظري كاملة.

حاول ان تجرب هذا الجهاز فقط لتحكم عليه بجملة واحد  (إنه جهاز الايفون الخاص بعالم الأندرويد) حيث أظهر موتورولا قدرة غير مسبوقة لتحديثه إلى أحدث نظام تشغيل في الأندرويد في غضون أسابيع من إطلاقها، فقط تحفظي على الجهاز هو تكلفته المرتفعة بخلاف ما اشارت له الشركة مسبقاً ولكن الشركة عالجت ذلك بعرضها للجهاز مرتين على الإنترنت بأسعار اقل بكثير من سعره في المتاجر.

1- هاتف اتش تي سي htc one

 افضل الهواتف الذكية لعام 2013

أفضل هواتف اندرويد لعام 2013 يتميز بتصميم رائع من الألومنيوم وبشاشة ذات دقة عالية جدًا وأداء الهاتف ممتاز ويتوفر منه نسخة خاصة بشركة جوجل بنظام اندرويد الصافي ويتوفر بنسخة تدعم الجيل الثالث 3G او 4G ويتوفر ايضًا بنسخة تدعم شريحتين SIM للإتصالات ويعتبر افضل هاتف لعام 2013.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*