أفضل طائرة مدنية في العالم

أفضل طائرة مدنية في العالم

طائرة بوينج 777 – Boeing

 افضل طائرة مدنية

تعتبر هذه الطائرة واحدة من أحدث طائرات اسطول البوينج، حيث وفرت فيها احدث وسائل الراحة للركاب وفيها تلفاز خاص لكل راكب صممت هذه الطائرة لتكون عابرة القارات وهي ذات جسم عريض تتسع إلى 368 راكب جرى اختبار النموذج التجريبي في عام 1980م دخلت الخدمة الفعلية بعد ذلك بخمس سنوات قامت الشركات اليابانية بالأشتراك في تصنيع طراز متطور والتي اطلق عليها بوينج 777-200 تعمل بمحركين من انتاج رولزرويس وجنرال إلكتريك يبلغ طول الطائرة 64 متر ارتفاعها 19 متر مدى الجناحين 61 متر ووزنها فارغة 136 طن وزن الطائرة كاملة عند الإقلاع 230 طن سرعتها 900 كم/ الساعة يمكن الطيران لمسافة 7500 كم.

افضل طائرة بوينج boeing

كما تعد هذه  الطائرة أكبر طائرة مدنية ذات بدن واسع بمحركين في العالم. وبدأت شركة بوينغ منذ البداية بمنظور جديد لتطوير الطائرة الـ777، وذلك من حيث المواد المستخدمه في صناعتها، والأنظمة، والهندسة، والصناعة وأيضاً مرونة تصميم قمرة القيادة. بالإضافة إلى ذاك صممت الطائرة بنظام الطيران بالسلك وقمرة قيادة زجاجية. أستخدمت مواد مركبة عند تصميم الطائرة، وبالأخص على أسطح الأجنحة، مما أدى إلى تخفيض وزن الطائرة بـ1،180 كغ. تم أيضاً استخدام الألومنيوم المتطور والذي ساعد في تخفيض وزن الطائرة بـ1،450 كغ إضافية. هذه المواد اللافلزية مستخدمة في بناء ما يقارب 10% من جسم الطائرة

 أفضل طائرة مدنية بوينج

تتميز عدة هبوط الـ777 بأنها الأكبر وإطاراتها هي أكبر إطارات في تاريخ طائرات الركاب التجارية النفاثة. عدة الهبوط فيها تتكون من وحدتان أساسيتان خلفيتان ووحدة أمامية. لكلا الوحدتان الأساسيتان ست عجلات في وضع ترادفي. أما الوحدة الأمامية فلها عجلتان مترادفتان. تستطيع الوحدات الأساسية التحرك ثمان درجات لمساعدة لمساعدة الوحدة الأمامية في التوجيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*